تحميل وتفعيل برنامج اليستريتور 2022

تحميل وتفعيل برنامج اليستريتور 2022

يعتبر برنامج اليستريتور من أوائل الأدوات المتخصصة في مجال الرسم و التصميمات، وبرنامج اليستريتور يستخدم في تصميم الرموز التعبيرية واللوجوهات الجديدة، وبالنسبة لصانعى المحتوى ومحررين الفيديوهات والصور شئ ضرورى لاغنى عنه، كما أن برنامج أدوبى اليستريتور 2022 يوفر للمستخدم تجربة رائعة حيث يقدم مجموعة متنوعة من الميزات المتقدمة والأدوات الحديثة فى مجال التصميم أو فى مجال الرسم، ولكي تلبى إحتياجاتك الإبداعية فى مجال الرسم والتصميم يلزمك تحميل برنامج أدوبى اليستريتور2022، حيث يساعد برنامج ادوبى اليستريتور المصمم فى إنشاء صور متجهة بشكل رقمى والقدرة على طباعتها، ويعتبر برنامج اليستريتور أداة مثالية لكل مصمم وفنان يرغب فى إنشاء رسوم رقمية ذات دقة عالية وفى أقل وقت ممكن، كما يدعم كل التنسيقات مثل  GIF، JPEG ، EPS، PSD، TIFF،SWF، DWG، SVG،DXF.

 برنامج أدوبى اليستريتور 2022

تحميل وتفعيل برنامج اليستريتور2022

قبل تحميل البرنامج يجب أن تتوفر هذه المتطلبات فى نظام الجهاز الخاص بك:

ذاكرة  الوصول العشوائى2 جيجا بايت
القرص الصلب2 جيجا بايت
نظام التشغيلWindows  11

Windows 10

Windows 8

Windows 7

Windows Vista

Windows 8,1

Windows xp

المعالجمعالج intel   ثنائى النواة أوأعلى منه
أداء GPU الاختيارى4 جيجا بايت من نوع VRAM
دقة الشاشة1080*1920

 

أبرز تحديثات اليستريتور 2022 Adobe Illustrator 

  • يسمح لك برنامج أدوبى إليستريتور 2022 أن تضيف تعليق على مشروعك الذى تقوم به  عندما تشاركه على (Adobe Cloud) لكى تقوم بعرضه مع زملائك وأصدقائك بالعمل وعند تنزيلهم للمشروع ورأيتهم له سوف يجدون التعليق الذى قمت بإضافته على المشروع ولا يستطيع أحد أن يستخدم هذه الإضافة إلا فى برنامج Adobe IIIustrator Design 2022  النسخة الأصلية منه وهى مقدمة مقابل مبلغ مادى من شركة أدوبى.
  • أضافت شركة أدوبى فى برنامج Adobe IIIustrator2022 تحديث جديد وهى قائمة متكاملة تمكنك من التحكم فى الرسومات، بحيث تستطيع أن تحولها من رسومات ثنائية الأبعاد إلى رسومات ثلاثية الأبعاد، وتتيح لك جميع الخيارات التى تتعلق بالرسومات 3D مثل التحكم فى عمق الشكل والتحكم فى المحاور الثلاثة لزاوية العرض الخاصة بالتصميم، لم يكن متوفر هذا الأمر فى الإصدارات القديمة ولكى تقوم بها تتم بشكل يدوى وتستغرق مجهود ووقت كثير.
  •  أداة Blend Tool:هذه الأداة تسمح لك بربط اشكال منفردة مع بعضها من حيث الشكل والألوان وتتم هذه العملية بسهولة من خلال بعض النقرات البسيطة.
  •  أداة Rotate View Tool: تم إضافة هذه الأداة من قبل المطورين فى برنامج Adobe IIIustrator CC وتستطيع من خلال هذه الأداة لف مشروعك بشكل كامل حتى تستطيع رؤيته من كل الإتجاهات بدون الإضطرار إلي لف التصميم داخل المشروع  كما كان يحدث فى السابق وهذه الإضافة متوفرة فى برنامج الفوتوشوب وتم إضافتها حديثاُ لبرنامج اليستريتور وسهلت هذه الإضافة على المصمم الكثير من الأمور.
  • إضافة أداة Web & Heif:عملية سحب القوالب الجاهزة والصور من الملف بالإصدارات القديمة كانت عملية شاقة عند تنفيذها، وأصبحت فى إصدار 2022 سهلة بحيث تستطيع تنزيل أى تصميم أو قالب على جهازك من جوجل، وذلك عن طريق السحب والإفلات بداخل مساحة عمل برنامج اليستريتور، وتمكنك هذه الإضافة من التحكم فى التصميم أو الرسمة بالكامل بحيث تظهر كأنك قمت برسمها داخل برنامج Adobe IIIustrator.

ماهو الأفضل برنامج ادوبي اليستريتور أم الفوتوشوب ؟

يوجد مجموعة من المعايير يمكن أن نقيس عليها الأفضلية وهي:

 

  • من حيث السرعة:

برنامج الاليستريتور أسرع فى العمل من برنامج الفوتوشوب حيث العمل فى البرنامج لا يحتاج إلى إدراج ملفات وهو مخصص للتصميم.

برنامج الفوتوشوب يكون بطئ أثناء التعامل مع الصور، وذلك  لانه يعمل على معالجة وتعديل المصدر الخارجي الذى نقوم بإضافته سواء كانت الطبقات أو الصور.

  • العمل:

برنامج الاليستريتور  أهم ميزة فى هذا البرنامج هى سهولة العمل لانه متخصص بصورة كبيرة فى التصميم والرسم ولا يحتاج إلى خبرات وبالتالى يستطيع أى شخص تعلم البرنامج وتنفيذ أفكاره الإبداعية.

على عكس برنامج الفوتوشوب يعتبر أكثر تعقيداُ من الاليستريتور حيث يضم أدوات كثيرة ويقوم بمهام كثيرة، وبالتالى يكون أصعب فى الإستخدام والتعلم من برنامج الاليستريتور.

 

  • التصاميم:

برنامج الفوتوشوب لابد أن نأخذ فى الاعتبار أن التصميم أو الرسم فى برنامج الفوتوشوب يجب أن يكون ذو دقة شديدة لأن البرنامج يعمل بنظام البيكسل وبالتالي  تتغير جودة التصميم عند تكبيره أو تصغيره.

برنامج الأليستريتور نظام تصميمه سهل، لذلك أهم شئ فى التصميم أن نبتكر أفكار جذابة ورائعة، والبرنامج يعمل على نظام الفيكتور وبالتالى جودة التصميم لا تتأثر عند تكبير التصميم أو تصغيره.

مميزات برنامج ادوبى اليستريتور 2022

من أبرز مميزات برنامج أدوبي هي المميزات التالية:

  •  الإطارات تستخدم فى شكل أسلاك لتقوم بعرض  البنية الأساسية الخاصة بالكائن ثلاثى الابعاد حتى نضمن دقته، ونستطيع أن نصدر الاطار كرسومات خطية بشكل أسلاك ونرجع اليها عندما نرغب فى المستقبل.
  •  نستطيع أن نعرض العمل الفني لمخطط كرسم متجه بالاضافة إلى الكائن ثلاثي الأبعاد.
  •  تستطيع أن تضيف عناصر متنوعة للنص وإستخدامها فى تصميماتك عن طريق استخدام القوائم النقطية والرقمية بكل سهولة،كل من القائمتين المستخدمتين تساعد في تحديد النقاط الرئيسية بشكل مرتب  في النص.
  •  نستطيع أن نستخدم لوحة History  لكى ننتقل إلى أي حالة حديثة للمحفوظات أنشأت أثناء جلسة العمل الحالية، وعند إضافة أى عناصر للتصميم فى كل مرة  نستطيع أن نشاهد كل الحالات الحديثة فى لوحة History.

عيوب تحميل وتفعيل برنامج أدوبى اليستريتور 2022

تحميل وتفعيل برنامج اليستريتور2022

على الرغم من أن البرنامج حصل على شعبية كبيرة ومازال إلى هذا الوقت الحالي بفضل التحديثات الجديدة في كل عام، الأ أنه ومع ذلك ظهرت بعض العيوب في الاستخدام مثل:

  • يأخذ البرنامج مساحة كبيرة على جهازك وربما هذا الأمر يكون غير مناسب مع العديد من المستخدمين.
  • تحتاج إلى دفع اشتراكات وربما هذا الأمر لا يستطيع تحمله بعض المستخدمين والمصممين.

هل برنامج أدوبي اليستريتور مجاني؟

برنامج ادوبي اليستريتور لا يكون مجاني حيث أنه يتم دفع اشتراكات من حين إلى آخر، ولكن يمكنك تجربة البرنامج لمدة سبعة أيام فقط وفيما بعد يكون الأمر مدفوع من خلال البطاقات الائتمانية التي تقوم بإضافتها.

إستخدامات برنامج أدوبى اليستريتور 2022

  • التأثيرات ثلاثية الأبعاد والتدرجات اللونية والكتابة نستخدمها لإنشاء تصميمات فريدة لكل من مواقع الويب وحتى السترات وشبكات التواصل الاجتماعي.
  • تصميم أعمال فنية واضحة تناسب أى حجم.
  • إستخدام النص والرسومات والتخطيطات للتعبير عن أفكارنا.
  • يستخدم فى إضافة النص إلي أى تصميم والكتابة بشكل رأسى أو شكل أفقى.
  • بإستخدام أدة pen  نستطيع تصميم رسوم توضيحية دقيقة.
  • يستخدم فى تصميم الاشكال المعقدة والاعمال الفنية ثلاثية الابعاد.
  • يمكننا من تغيير حجم التصميم بالتكبير أو التصغير ولا تتأثر الجودة الخاصة به.
  • يستخدم فى إنشاء المنحنيات بسهولة بإستخدام أداة Curvature كما يستخدم فى إنشاء الخطوط المستقيمة.

وفي النهاية تحميل وتفعيل برنامج أدوبى اليستريتور 2022 هو الحل المثالي إذا كنت تريد البدء في عمل احترافي مميز، والوصول إلى أعمال إبداعية غير متناهية.

v26.5
Version historyالنسخ الاقدم

معلومات البرنامج

الاصدار

v26.5.0.223

انشأ من قبل

Adobe

نوع الرخصة

النسخة الكاملة

تاريخ الاصدار

أغسطس 24, 2022

سجل التغيير

ما الجديد؟

اللغات

متعدد اللغات

وسوم :

No tags found.

النسخ السابقة

معلومات

التاريخ

تحميل

لا يوجد نسخ سابقة متوفرة

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *