تحميل وتفعيل برنامج فوتوشوب 2023

تحميل وتفعيل برنامج فوتوشوب 2023

برنامج أدوبي فوتوشوب هو برنامج متخصص في تحرير الصور بشكل احترافي بالإضافة إلى استخدامه في إنشاء الرسومات والفن الرقمي، مثل الجرافيك، ومن مميزات الفوتوشوب هو العمل على أغلب أنظمة التشغيل الموجودة حاليا ومن أشهر هذه الأنظمة نظام التشغيل ويندوز ونظام التشغيل Mac، ويعتبر برنامح الفوتوشوب له العديد من الإصدارات، حيث مع كل سنة يظهر الإصدار الجديد لبرنامج  وكل اصدار له العديد من المميزات والإضافات التي تنال إعجاب مستخدمي برنامج الفوتوشوب، في مقالنا اليوم سنتعرف على طريقة تنزيل فوتوشوب بالإضافة إلى كافة مميزات البرنامج ومعرفة ماهي متطلبات التشغيل.

مميزات برنامج Adobe Photoshop 2023

تحميل وتفعيل برنامج فوتوشوب 2023

  • بفضل الأدوات الجديدة التي حرصت شركة أدوبي على إضافتها في الإصدار الجديد لبرنامج الفوتوشوب أصبح البرنامج أساسي لمن يعمل في أي مجال له علاقة بالتصوير وتصميم الصور والجرافيك.
  •  يعمل البرنامج على تصدير الصور بدرجة تباين عالية وممتازة.
  • ومن ضمن الإضافات الجديدة التي نالت إعجاب المستخدمين إضافة الصور ال 3d والتي تعد نقلة في برنامج الفوتوشوب وجعله يتفوق على معظم برامج التحرير المنافسة له.
  • كذلك حرصت شركة أدوبي على مواكبة التغيير التكنولوجي وأضافت الشركة ميزة التحسين باستخدام الذكاء الاصطناعي حيث يمكنك من خلال بعض الخطوات البسيطة التعديل على الصور بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وتعمل الشركة على تطوير هذه الميزة لمواكبة التغيرات التكنولوجية التي يتميز بها عصرنا الراهن.
  • مميزات فوتوشوب الاصدار الجديد تضم العديد من المميزات الهامة من أهمها ميزة الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن باستخدام هذه الميزة تحديد الكائنات الموجودة في الصورة بشكل أدق وبسهولة كبيرة حيث كانت هذه الخطوة متعبة نوعًا ما بالنسبة للمصممين.
  • بالإضافة إلى ميزة أخرى فاجئت بها شركة فوتوشوب مستخدميها وهي ميزة تعديل الوجوه، حيث تساعد على تعديل ملامح الوجه بشكل أسهل وأكثر سلاسة عن قبل، حيث كانت هذه الأداة سابقا من أصعب الأدوات التي يمكن للمصممين التعامل معها، ولكن بمساعدة الذكاء الاصطناعي أصبح استخدام هذه الأداة سهل وسلس.
  • من المميزات الجديدة إضافة ميزة التحسين التلقائي للصور، حيث يمكن الآن التعديل على الصور بسهولة باستخدام الذكاء الاصطناعي بدون أي تدخل من المتخصص، فعن طريق الضغط فقط على إختصار تحسين الصور يتم تخزين الصورة بشكل تلقائي.
  •  ميزة تعديل الشكل الضوئي والتي يمكن من خلالها تغيير الأشكال الموجودة في الصورة بسهولة حيث كانت الأداة التي تقوم بهذا الدور من الصعب إستخدامها من قبل لكن أصبحت الآن في غاية السهولة بسبب مساعدة الذكاء الاصطناعي.

استخدامات برنامج فوتوشوب 2023

الرسم الرقمي

  • يوفر البرنامج أدوات قوية تساعد على  الرسم الرقمي، مما يتيح للفنانين إنشاء لوحات وتصميمات احترافية، سواء كنت ترغب في إنشاء رسومات احترافية أو كتابة قصص مصورة فافضل خيار لك هو استخدام برنامج فوتوشوب.

إعداد الصور للطباعة

  •  القدرة على التحكم في دقة الصور والألوان، حيث يمكننا استغلال هذه الميزة فيمكن استخدام فوتوشوب لإعداد الصور للطباعة بجودة عالية جدًا، يمكن من خلاله طباعة صور شخصية أو مشاريع فنية خاصة بك.

إنشاء الصور المتحركة

  • يمكنك من خلال برنامج فوتوشوب إنشاء صور متحركة خاصة بالأطفال على شكل صور gif بسهولة من خلال الأدوات التي يحملها البرنامج.

إنشاء التصاميم البصرية المتنوعة والبانرات

  • يمكن من خلال برنامج فوتوشوب إنشاء التصاميم و البانرات الخاصة بالاعلانات، ويمكن أيضا من خلاله التعديل على الصور الفوتوغرافية ودمج الصور والنصوص بشكل متناسق.

تعديل الصور الفوتوغرافية

  • يمكن من خلال برنامج فوتوشوب  التعديل على الصور حيث يمكنك تغيير درجة الإضاءة وتحسين الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي، ويمكنك من خلاله إزالة أي كائنات من الصورة بطريقة سهلة، ومن خلال الأدوات الجديدة التي تمت اضافتها من برنامج فوتوشوب اصبح التعديل على الصور وإنشاء التصاميم سهلة للغاية.

التعديل على الفيديو

  • مع التحديثات في برنامج فوتوشوب 2023 أصبح بإمكانك التعديل على الفيديو حيث يمكنك من خلاله الرسم على الفيديو او إضافة تأثيرات أو الموسيقى أو دمج فيديو اخر.

متطلبات تشغيل برنامج Adobe Photoshop 2023

Oplus_131072

تحميل وتفعيل برنامج فوتوشوب 2023

لتحميل برنامج فوتوشوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحب أن يكون الجهاز الخاص بك موافق لمتطلبات تشغيل البرنامج لنتعرف عليه:

  • يجب لان يكون الجهاز الخاص بك يحمل معالج على الاقل core 2 و سرعة المعالج2 جيجا هرتز 64.
  • نظام التشغيل:  يجب أن يكون نظام التشغيل الخاص بك windows 10، و 64 بيت.
  • ذاكرة الوصول الخاصة بالجهاز: 8 جيجا هيرتز لتشغيل البرنامج بدون أي مشاكل ولكن يمكن تشغيل البرنامج على الأجهزة التي تحمل ذاكرة وصول أقل مثل 4 جيجاهرتز او 2 جيجا هرتز، ولكن ستواجه بعض المشاكل في البرنامج أثناء العمل.
  • دقة الشاشة: يفضل أن تكون دقة الشاشة hd  1024 × 768 (ويفضل استخدام شاشة بـ 1280 × 800) مع دقة الوان 16 بت و 512 VRAM.

تحميل وتفعيل برنامج فوتوشوب 2023 

برنامج فوتوشوب 2023 من أشهر برامج تحرير الصور، كذلك يتم استخدامه في العديد من المجالات المتعلقة بالتصميم والجرافيك، وأعلنت شركة أدوبي عن إصدار النسخة الجديدة من فوتوشوب وهي Photoshop 2023 وفي هذا الإصدار اهتمت الشركة بمواكبة التغيرات التكنولوجية الحديثة وإضافة أدوات تساعد المصممين ومستخدمين الفوتوشوب على مواكبة هذه التغيرات.

تحميل برنامج فوتوشوب 2023 على الكمبيوتر

يمكن تحميل وتنزيل برنامج فوتوشوب بسهولة من خلال الموقع الرسمي لشركة أدوبي من خلال الرابط:  

مجالات عمل الفوتوشوب 2023

 

  • مصممين الجرافيك : 

التصميمات التي يتم استخدامها في المواقع المختلفة والمتاجر والمطاعم حيث يمكن عملها من خلال برنامج فوتوشوب وتصميم الإعلانات والبنرات الإعلانية للمحلات، بالإضافة إلى إنشاء تصميمات للشركات الكبرى على السوشيال ميديا، ومع إضافة ميزة الذكاء الاصطناعي في إصدار فوتوشوب 2023 أصبح استخدام هذه الميزات سهل بشكل كبير بسبب تسهيل استخدام الأدوات مما يعطي لمصمم فرصة للإبداع.

 

  • التصميم الجرافيكي: 

هناك العديد من الأنواع والاستخدامات لهذا النوع من التصميمات حيث يحتوي التصميم الجرافيكي على أكثر من فرع، ويمكن إنشاء التصميمات الجرافيكية على برنامج الفوتوشوب حيث حيث يمكن من خلاله إنشاء تصميمات مسطحة أو ثلاثية الأبعاد، أو التصميم التطبيقي، أو تصميم المواقع.

 

  • مجال عمل المصور الفوتوغرافي: 

برنامج فوتوشوب هو من البرامج الصديقة للمصور الفوتوغرافي حيث يعتبر برنامج فوتوشوب هو المكمل أو الشريك في هذا العمل، كما يحتاج المصور إلى إضافة لمسة ابداع الى الصور الخاصة به عن طريق تحرير الصور بإستخدام البرنامج مع المميزات الجديدة يساعد على إخراج صور مميزة وإصلاح كل المشاكل التي تواجه المصور.

 

  • مطور ويب: 

إنشاء المواقع وتطويرها من المجالات المهمة والمعقدة نوعا ما، ويتطلب العمل بجهد كبير من خلال برنامج فوتوشوب لذا يمكن إنشاء تصميمات المواقع، عن طريق إستخدام الأدوات الجديدة التي تطورت بسبب مساعدة الذكاء الإصطناعي.

الفوتوشوب يعد أداة لا غنى عنها لكل من يعمل في مجال التصميم الجرافيكي كذلك مجال تحرير الصور، حيث يوفر البرنامج لك مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تساعدك على الإبداع، يمكن للمستخدمين الاستفادة من خلال هذه الأدوات لتحويل أفكارهم إلى تصميم يمكن استخدامه بكل سهولة لذلك يمكنك تحميل برنامج Adobe Photoshop 2023 ورؤية هذه المميزات بنفسك.

v24.3
Version historyالنسخ الاقدم

معلومات البرنامج

الاصدار

v24.3.0.376

انشأ من قبل

Adobe

نوع الرخصة

النسخة الكاملة

تاريخ الاصدار

مارس 20, 2023

سجل التغيير

ما الجديد؟

اللغات

متعدد اللغات

وسوم :

No tags found.

النسخ السابقة

معلومات

التاريخ

تحميل

لا يوجد نسخ سابقة متوفرة

التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *